8 عادات صباحية خاطئة تضر باسنانك

هناك العديد من العادات الصباحية التى اعتدنا على فعلها ولكنها فى الحقيقه تؤثر على الاسنان وجمالها وعلى صحة الفم والجسم بشكل عام ومن اهم هذه العادات


1-شرب القهوة: 
تخفّف القهوة إفراز اللعاب ما يؤدي الى تكاثر البكتيريا المسبّبة لرائحة الفمّ الكريهة. لا تقلع عنها فهناك حلّ سريع لذلك وهو المضمضة بعد شربها.


2- التدخين:
يسبّب أمراض اللثة وبقع الأسنان وهو عادة يصعب التخلّص منها. حاول اتباع طرق العناية بالاسنان من حيث تفريشها واستخدام المضمضة لتأمين حماية دائمة لفمك وأسنانك.


3- الفطور الصباحي الغني بالسكّريات: 
تسبّب السكّريات تسوّس الأسنان لأنّها تذوب في الفمّ وتصل إلى أماكن وحده غسول الفمّ قادر على الوصول إليها.
4 -فرشاة الأسنان: 
إنّها أدة مهمّة ولكن التنظيف بها عمل غير مكتمل لأنّها تنظّف الأسنان فقط في حين تتراكم البكتيريا أيضاً على المينا واللسان وداخل الفمّ ولا يبلغها سوى غسول الفم.
حيث ان اغلبنا نستيقظ صباحا مسرعين لاعمالنا مما يؤدي الى اهمال عنايتنا باسنانا لذلك يجب الانتباه


5- عدم شرب الماء:
يُعتبر جفاف الفمّ أحد أهم أسباب تكاثر البكتيريا لأنّ اللعاب ينظّف الفمّ. لذلك ابدء نهارك بشرب كوبين من الماء.
6- شرب خل التفاح:
يتناول البعض خل التفاح صباحا بهدف التخسيس، لكن تفيد الدراسات بأن له آثارا سلبية للغاية على مينا الأسنان، إذا حدث وتناولت خل التفاح تأكد من شطف فمك جيدًا بالماء.


7- تنظيف الأسنان:
من العادات السيئة التى نمارسها صباحا هى تنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول الفطور، الذى قد يحتوى على القهوة أو الشاى والحمضيات، مما يتسبب فى تآكل مينا الأسنان.
لذا يفضل أن تنتظر 30 دقيقة قبل تنظيف الأسنان أو شرب كوب من الماء مباشرة بعد الطعام.
وينصح بتنظيفها عند الاستيقاظ من النوم مباشرة


8-الرياضة البدنية الصباحية من دون واقي الاسنان
سواء كنت تلعب كرة القدم والهوكي، أو أي رياضة حركية مع الأخرين تأكد من وضع واقي الفم. واقي الفم قطعة من البلاستيك تحمي الصف العلوي من الأسنان. وبدون ذلك، يمكن الإصابة وحدوث تكسر بأسنانك.